Drug Center Pharmacy
نصائح شتوية للحفاظ على بشرتك

الشتاء، فصل الخير والعطاء، فصل تساقط حبات المطر. يتميز هذا الفصل بالعديد من المشاكل الجلدية التي نلاحظها على بشرتنا بشكل كبير، فانخفاض درجات الحرارة والرطوبة والهواء الجاف والبارد ومن ثم الحراره المرتفعه في الاماكن المغلقة تترك الجلد جافا. لذلك لقد حان الوقت لتجديد روتين العناية بالبشرة الخاص بك من خلال اتباع بعض الخطوات الاساسية للعناية بالبشرة :

1. استخدام جهاز الترطيب: بإمكانك شراء أجهزة مخصصة لإضافة المزيد من الرطوبة إلى هواء الشتاء الجاف، هذه الرطوبة سيتم إمتصاصها من قبل الجلد والشعر.

2. تناول الغذاء الصحي وشرب الماء بكثرة: حين تكون البشرة جافة جداً، يمكن معالجة المشكلة عبر تناول الأطعمة أو مكملات الطعام المشتملة على أحماض أوميغا 3 أو أحماض أوميغا 6 الدهنية، مثل زيت السمك وزيت الكتان. ولا تنسي طبعاً شرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب بشرتك.

3. الترطيب المستمر: يعتبر الترطيب المستمر من من الخطوات الأساسية واللازمة لبشرتك، خاصة خلال فصل الشتاء. استخدمي كريم الترطيب المناسب لبشرتك قبل النوم وبعد الاستحمام ولا تنسي ترطيب اليدين ايضا باستمرار.

4. استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس :احرصي على استخدام الكريم الواقي ضد اشعة الشمس حتى في فصل الشتاء، فمن المهم حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية في أيام الشتاء الباردة، و لكن في فصل الشتاء لا يتطلب منكِ وضع واقي الشمس ذي الحماية العالية. تذكري دائمًا استعمال الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس بفترة لا تقل عن 30 دقيقة.

5. عدم الاستحمام بالماء الساخن: تجنبي أخذ حمام بالماء الساخن جدأ، فهو يساهم في تضرر الجلد وخسارته لرطوبته. لذلك استحمي بالماء الفاترأو الدافئ مع مراعاة ألا تتعدى فترة الاستحمام 5 إلى 10 دقائق.

6. اختيار منظف البشرة المناسب: ابتعدي عن أنواع الصابون التقليدية؛ لأنها تحتوي عادة على عطور ومكونات مسببة للحساسية، لذلك احرصي على اختيار منظف البشرة الخالي من العطور.

7. احرصي دوماً علي لبس القفازات الواقية خلال قيامك بأعمال المنزل أو غسيل الصحون.

 

د.يارا بالي